الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

مسئولة فلسطينية: واشنطن تعترف بضم

09:44:16 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

رام الله 20 نوفمبر 2020 (شينخوا) قالت مسئولة فلسطينية اليوم (الجمعة)، إن الإدارة الأمريكية اعترفت فعليا بضم إسرائيل لأكثر من 60 في المائة من أراضي الضفة الغربية بقرارها وسم منتجات المستوطنات على أنها "إسرائيلية".

واعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في بيان صحفي، الإجراء الأمريكي بشأن منتجات المستوطنات بأنه يمثل "سياسة استفزازية معيبة وغير قانونية".

واتهمت عشراوي واشنطن بمحاولة "إضفاء الشرعية على نهب الأراضي والموارد الفلسطينية، في تحد متعمد وخطير للمبادئ الأساسية للقانون الدولي والإجماع العالمي".

وأكدت أن منتجات المستوطنات هي "نتاج للسرقة والنهب ويجب مقاطعتها وليس دعمها، والإعلان الأمريكي بشأنها إهانة مباشرة لالتزام المجتمع الدولي بالقوانين والقرارات الأممية".

وأكدت عشراوي أن القيادة الفلسطينية تتطلع للعمل مع الدول المسؤولة في المرحلة المقبلة لتحقيق العدالة والسلام، على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بسيادة القانون الدولي.

وكان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أعلن أمس(الخميس) تصنيف بلاده منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أنها "إسرائيلية"، وذلك في بيان صدر بالتزامن مع زيارته إلى مصنع "بساغوت" الاستيطاني في رام الله، في أول زيارة لوزير خارجية أمريكي إلى مستوطنة.

(مصدر:admin)