الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> ثقافي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

كاليفورنيا تلزم قاطنيها بالإقامة

09:44:17 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

لوس أنجليس 19 نوفمبر 2020 (شينخوا) أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم يوم الخميس أمرا إلزاميا بالبقاء في المنزل طوال الليل للحد من العمل والحركة والتجمعات غير الضرورية في معظم أنحاء الولاية الأمريكية الأكثر اكتظاظا بالسكان بغية إبطاء انتشار كوفيد-19.

وينص الأمر عموما على التوقف عن العمل والحركة والتجمعات غير الضرورية بين الساعة 10 مساء و5 صباحا بالتوقيت المحلي في المقاطعات الواقعة في المستوى الأرجواني، التي تتسم بأعلى معدلات انتقال العدوى بكوفيد-19. وسيسري الأمر بدءا من الساعة 10 مساء يوم 21 نوفمبر حتى الساعة 5 صباحا يوم 21 ديسمبر، وفقا لمكتب الحاكم.

وقال نيوسوم في بيان صحفي إن "الفيروس ينتشر بوتيرة لم نشهدها منذ بداية هذا الوباء وستكون الأيام والأسابيع العديدة القادمة حاسمة لوقف الزيادة. نحن ندق ناقوس الخطر".

وأضاف: "من الأهمية بمكان أن نعمل على تقليل انتقال العدوى وإبطاء الدخول إلى المستشفيات قبل زيادة عدد الوفيات. لقد فعلنا ذلك من قبل ويجب أن نفعل ذلك مرة أخرى".

يذكر أن 41 مقاطعة من أصل 58 في كاليفورنيا تضم أكثر من 94 بالمئة من سكان الولاية البالغ عددهم حوالي 40 مليون نسمة توجد الآن في المستوى الأرجواني.

(مصدر:admin)