الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> نمط الحياة
أخبار ساخنة

أخبار بصور

نتنياهو يجري مكالمة هاتفية مع جونا

09:44:19 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

القدس 24 فبراير 2020 (شينخوا) ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (الثلاثاء) أنه أجرى مكالمة هاتفية مع الأمريكي اليهودي جوناثان بولارد الذي تتهمه الولايات المتحدة الأمريكية بالتجسس لصالح إسرائيل، بعد رفع القيود المفروضة عليه.

وقال البيان الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه أن نتنياهو أجرى يوم أمس (الإثنين) مكالمة هاتفية مع بولارد وزوجته إستير، وأن المكالمة كانت "حارة ومؤثرة".

ووفقا للبيان، قال نتنياهو لبولارد "ننتظرك، ينبغي أن تشعر أنك في بيتك حقا، ومن المفروض أن تعيش الآن حياة مريحة وأن يستطيع كل منكما مزاولة مجالات اهتمامه".

وأضاف "كما بوسعنا الآن تقديم أفضل رعاية طبية متوفرة في العالم لإستير".

ومن جانبه، شكر بولارد رئيس الوزراء نتنياهو على "وفائه بوعده" الذي أطلقه قبل عدة سنوات حينما قال إنه سيأتي به إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو لإستير خلال المكالمة الهاتفية "ننتظركما أيضا خلال فترة الكورونا بأذرع مفتوحة، حيث سنعانقكما عناق الشعب اليهودي الحقيقي، أهنئكم على انتهاء هذا الكابوس وعلى إتاحة إمكانية العودة إلى بيتكما في إسرائيل".

وكانت الولايات المتحدة أصدرت يوم أمس (الجمعة) شهادة إنهاء الإفراج المشروط والقيود المفروضة على بولارد، وعلى إثر ذلك يستطيع بولارد السفر إلى أي مكان في العالم بما في ذلك إسرائيل للحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة.

وبناء على ذلك، سيكون بإمكان بولارد الذي قضى 30 عاما في السجن الهجرة إلى إسرائيل، بعد أن أصبحت القيود المفروضة عليه لاغية يوم أمس حسب القانون الأمريكي، بعد خمس سنوات على تاريخ إطلاق سراحه.

ولمدة خمسة أعوام، خضع بولارد لقيود صارمة على الحركة من ضمنها تحديد مكان إقامته وارتداء سوار إلكتروني لتحديد مكانه وتتبعه.

ووجدت محكمة أمريكية في عام 1986 أن المواطن الأمريكي اليهودي جوناثان بولارد، مذنب بالتجسس لصالح إسرائيل وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة، إلا أنه حصل على إطلاق سراح مشروط في نوفمبر 2015.

(مصدر:admin)